ابتسامة هوليود

أصبح الاهتمام بجمال و بياض الاسنان جزءا لا يتجزأ من المظهر الخارجي للكثيرين من الرجال والنساء، ولم يعد يقتصر الأمر على عملية تبييض الاسنان وتنظيفها في العيادة أو في المنزل، بل وصل إلى أبعد من ذلك بكثير.

فباتت موضة ” ابتسامة هوليود ” أو ” ابتسامة المشاهير ” هدفا للباحثين عن بياض الاسنان وحلاُ للكثير من مشاكل الاسنان فالقشور الخزفية أو ما نسميه ( ابتسامة هوليود ) ثورة علمية مدهشة في عالم طب الأسنان وهي عبارة عن قشرة خزفية رقيقة جدا كعدسة العين توضع فوق السن لتعديل شكله وإعطاءه البياض الدائم خلال فترة زمنية قياسية جداً فهي تساهم في تجميل الاسنان .

وتعتبر القشور الخزفية ( ابتسامة هوليود ) من عمليات تجميل الاسنان الأخف ضرراً والأقل خطورة على نسيج الاسنان مقارنة مع الطرق الأخرى التي يلجئ فيها الأطباء إلى إزالة طبقات متعددة من السن للحصول على نتائج مشابها، بينما عند وضع القشور الخزفية فإن طبقة واحدة رقيقة جدا من نسيج السن يتم إزالتها فقط.

عناصر ابتسامة هوليود

إن ابتسامة هوليود يجب أن تحقق العناصر التالية:

  1. صفّة الاسنان تكون متناسبة مع شكل الضحكة.
  2. تراصف الاسنان مع بعضها مع عدم موجود فراغات فيما بينها.
  3. لون الاسنان ممتاز يتناسب مع لون البشرة ويكون أقرب للون الطبيعي.
  4. لثة صحية وردية اللون.

الهدف من ابتسامة هوليود :

إعادة الشكل واللون الطبيعي الناصع وبياض الاسنان مدى الحياة.

نصائح مركز رينوفا كلينك للأفراد الراغبين بالحصول على ابتسامة هوليود :

  • يجب اختيار لون قشرة خزفية بما يتناسب مع لون البشرة واللثة المحيطة بالاسنان، فاختيار اسنان شديدة البياض قد لا يكون الخيار الأفضل دائماً في تجميل الاسنان.
  • يجب المحافظة على نظافة الاسنان المغطاة بالقشور الخزفية لأن القشرة الخزفية لا تمنع التسوس الناتج عن الإهمال في تنظيف الاسنان.
  • قد لا تكون الخيار الافضل للأشخاص الذين يعانون من العضة العميقة أو الذين يقومون بحك أسنانهم أثناء النوم لأنها ستتعرض للشرخ والكسر بسهولة، وفي بعض الأحيان يحتاج المريض إلى وضع جهاز واقٍ للاسنان.
  • يجب على المريض المتابعة الدورية مع طبيبه لفحص الاسنان والقشور الخزفية للمساعدة في نجاح العلاج واطالة عمر هذه القشور.