التجميل بعد الولادة

يؤدي الحمل المتكرر إلى تمدد جلد البطن وتشققه و ترهل الثدي. وعند انتهاء مدة الحمل يحدث هبوط في الوزن و يتهدل الجلد من البطن والذراعين، وتتشكل شقوق و تترسب الدهون في الجلد و خصوصا في منطقة البطن، كما وتتمدد جدران وعضلات المهبل، وغالبا ماتكون هناك تغيرات أخرى.

 العمليات التجميلية الخاصة بمنطقة البطن :

هناك نوعان مختلفان من عمليات شد البطن: شد البطن الكامل وشد البطن الجزئي. يتم تنفيذ عمليات شد البطن الجزئي عندما يقتصر الترهل على منطقة البطن في المنطقة الممتدة بين السرة ومنطقة الأعضاء التناسلية. أما إذا امتد الترهل بشكل كبير جدا إلى المنطقة فوق السرة، عندها يتم اجراء عملية شد البطن بالكامل. يمكن الحصول على نتيجة أكثر جمالية من خلال إضافة شفط الدهون لمناطق الخصر والارداف جنبا إلى جنب مع شد البطن إذا لزم الأمر.

كيف يتم الشفاء من عملية شد البطن؟

بعد اجراء عملية شد البطن يبقى المريض في المشفى ليلة أو ليلتين، يتم ارتداء حزام خاص بعد الجراحة، يستطيع المريض الوقوف بعد 3-4 ساعات بعد العملية، وينبغي ارتداء الحزام الخاص بشكل مستمر لمدة 3 أسابيع بعد العملية، وبعد اسبوعين يتم إزالة الغرز و بعد 10 أيام يمكن للمرض أخذ حمام.

هل عملية شد البطن مؤلمة؟

الـ 24 ساعة الأولى يمكن أن تكون الأكثر صعوبة. وهذا لأنه يتم تصغير البطن الموسع وشده. هذا يسبب شعور بالضغط، آلام في البطن، والشعور بالشبع. لذلك يجب على المريض أن يأكل ولو قليلا. وخاصة، وأن كميات كبيرة من الأنسجة تم إزالتها يمكن أن تسبب ضعف للمريض. يشعر المريض على نحو أفضل في حوالي 3 أيام. من اليوم العاشر يمكن للمريض العودة إلى العمل. في الشهرين الأوليين نحن لا نوصي برفع الأثقال، ولكن بعد شهر الأول يمكن ممارسة المشي والسباحة والأنشطة الرياضية. بعد الجراحة قد يستمر التورم ليصل إلى شهرين. النتيجة النهائية لا تظهر إلا بعد شهرين.