الجراحة التجميلية للثدي

الثدي بالنسبة للمرأة رمز من رموز أنوثتها يزيد من ثقتها بجمالها وهو من الأعضاء التي تمثل الجمال والشباب، والثقة بالنفس، والحياة الجنسية والخصوبة، وهو مهمة جدا للأمومة. فهو من الأعضاء المهمة جدا التي يمتلكها جسد المرأة لإظهار الأنوثة و الجمال، ولأنها تحتوي على مزيج فيزيولوجي و تشريحي وعاطفي بالغ الأهمية بالنسبة للمرأة، فإن عملية تجميل الثديين (تصغير او تكبير) هو إجراء معقد يحتوي على معايير جسدية وعاطفية على حد سواء.

والغاية من تكبير الثدي هي زيادة الثقة في النفس و تحسين الصورة الذاتية وخصوصا لدى السيدات اللواتي لديهن شعور صغر الثدي او الترهل في الثدي وخصوصا بعد الحمل ورضاعة او لدى السيدات اللواتي يعانين من اختلاف في الجهة اليمنى عن اليسرى او عوامل مثل زيادة العمر، الولادة ، اكتساب وفقدان الوزن قد تكون أيضآ سببا للتشوهات في أنسجة وبنية الثدي. في بعض الحالات يكون منشؤها جيني أو هرموني، ويمكن لأنسجة الثدي اكتساب شكل أكبر، أصغر أو غير متماثل بما يتناسب مع الجسم منذ دخول الفتاة فترة المراهقة. وفي بعض الحالات، من ناحية أخرى، يمكن أن تحدث التشوهات الهيكلية بسبب أمراض مثل سرطان الثدي والعلاجات الخاصة بها.

إذا كانت المرأة لديها شكاوى حول حجم (غير متناسب أكبر أو أصغر من الجسم)، و الشكل غير متماثل، أو عدم الرضا عن شكل تكويرالثدي أو عن شكل الحلمة، يمكن حل هذه المشاكل عن طريق عمليات التجميل. و يجب الاخذ في الحسبان ان الصدر الكبير لا يعني دائما الجمال والهدف من تكبير الثدي هو الحصول على ثدي مشدود ومرن وصلب في نفس الوقت

الحشوات التي تستخدم في تكبير الثدي لدى السيدات

هناك عدة أشكال للحشوات التي يمكن وضعها بغرض تكبير الثدي:

  • حشوات ذات قوام مدور.
  • حشوات بشكل مدبب من الأمام.
  •  حشوات ذات ملمس ناعم أو خشن.
  •  حشوات طبيعية الحجم، متوسطة أو كبيرة الحجم.

أنواع الحشوات

  • حشوات سيليكون-Silicone Implant: تتكون من محفظة من السيليكون وبداخلها سيليكون بشكل جل.
  • حشوات سالين-Saline (ملحية): تتكون من محفظة من السليكون وبداخلها محلول ملحي.

 

كلا الحشوات مصرح باستخدامها من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA Approved