تجميل العينين والجفون

ما هو الغرض من عمليات تجميل العين ؟

تعتبر العيون من أهم عناصر الجمال و الشباب لدى الانسان و تعد الجفون من المناطق التي تظهر فيها آثار الشيخوخة بسرعة نظرا لبنيتها الرقيقة ، كثيرا ما يمكن رؤية التجاعيد والترهل على الأجفان والمناطق المحيطة بها. كما أن الضعف والترهل في أنسجة الوجه المجاورة للعين له تأثيره على الجفون العليا والسفلى أيضا.

 

جراحة الجفون معدة لعلاج الجفون المتدلية، عن طريق إزالة الجلد الزائد والعضلات والأنسجة الدهنية. كلما تقدم الانسان في العمر، تتمدد جفونه، ولا تعود العضلات التي من شأنها ان تدعم الجفون قادرة على ذلك لأنها تضعف مع مرور الزمن.

 

و بمرور الوقت تظهر مشاكل أخرى مثل : تورم الجفون العلوية أو تكون ما يشبه الجيوب، فائض الجلد في الجفون العلوية الذي يقوم بالحد من مجال الرؤية، ترهل الجفون السفلية، فائض الجلد في الجفون السفلى، جيوب تحت العيون. قد تكون عمليات تجميل الجفون وحدها غير كافية لمعالجات هذه المشاكل، يمكن إجراء جراحة الجفون في آن واحد مع عمليات تجميلية أخرى، مثل رفع الحاجبين، شد الوجه وغيرها من عمليات تجميل الوجه .

التحضير قبل الجراحة

  1. يتم التوقف أو تنظيم تناول الأسبرين وغيرها من مميعات الدم قبل أسبوع من الجراحة على الأقل

  2. الامتناع عن تناول الأغذية التي تحتوي فيتامينات مثل فيتامين (e) ،والمواد العشبية (كبذور الطماطم و أعواد الكرز الخ) وشاي الاعشاب

  3. التوقف تماما عن تناول أي نوع من أنواع الكحول قبل 24-48 ساعة من إجراء الجراحة

  4. الإقلاع عن التدخين قبل 3 أسابيع من موعد الجراحة وعدم التدخين في فترة النقاهة بعد العمل الجراحي

كيف تتم عملية تجميل الجفون وتجميل العيون وكيف تكون الفترة بعد إجراء عملية التجميل ؟

يتم إجراء جراحة تجميل الجفون تحت تأثير التخدير الموضعي أو العام، تستغرق العملية مدة ساعة إلى ساعتين، يعود المريض إلى منزله في نفس اليوم، يمكن الشعور بألم خلال الأيام الأولى يتم التعامل معه بسهولة باستخدام المسكنات، كما يمكن أن تظهر كدمات و وذمات حول العين في الأسبوع الأول بعد الجراحة ، تأخذ هذه الكدمات وقتا أطول لتختفي لدى المرضى اللذين أجروا عملية تجميل أخرى مع عملية تجميل الجفون، يستطيع المريض أن يعود إلى حياته الاجتماعية بعد اسبوع واحد من إجراء العملية، مع مراعاة عدم التعرض لأشعة الشمس لمدة 3 أشهر، تستغرق فترة من شهر إلى 3 شهور لتأخذ العين شكلها النهائي.

 

يتم إحداث الشقوق الجراحية في عمليات تجميل الجفون على طول التجعيد الطبيعي للجفن العلوي، بينما يتم إحداث الشق في الجفون السفلية مباشرة تحت الرموش، في منطقة التجعيد الطبيعية للعين أو داخل الجفن السفلي تماما. والندوب تصبح غير واضحة مع مرور الوقت.