حقن الوجه بالفيلير، الدهون أو البوتكس وشد الوجه بالليزر

لا توجد سيدة بالعالم لا تريد أن تصبح جميلة، وأكثر ما تهتم به المرأة على الإطلاق هو جمال وجهها بكل تفاصيله , فالوجه يعد المنطقة الأنبل بجسم الإنسان والتي تعتبر صورته ومرآته أمام الناس وللمحافظة على التألق هناك خطوات وقواعد يجب أتباعها.

ليس المهم أن نقوم بعملية حقن البوتكس أو نزيد من حجم الشفاه أو الخدود لكن المهم كيف نختار الطريقة المناسبة والأفضل لشد الوجه لتكون النتائج متناسبة مع شكل الوجه الطبيعي

ازالة تجاعيد الوجه:

تكون عن طريق الوسائل التالية:

  1. حقن الوجه بالفيلير مواد قابلة للذوبان هدفها التعبئة وزيادة الحجم أهما حمض الهيلورينيك”Hyaluronic Acid”
  2. حقن الوجه بالدهون الطبيعية.
  3. حقن البوتكس.
  4. شد الوجه بالليزر حيث يستخدم كإجراء مرافق عن طريقه يتم شد عضلات الوجه ويتم إزالة كامل الترهلات الموجودة فيها.

 

ولأنه لكل تشخيص له علاجه يتم اختيار الحالة التي تناسب المريض بعد المعاينة والتشاور مع الطبيب.

مرحلة التقييم والتحضير لحقن الوجه:

وهي المرحلة الأساسية من المهم جداً التقييم قبل حقن الوجه من أجل تقدير ما يحتاجه الوجه قبل القيام بالحقن.

يهدف إجراء حقن الوجه بالفيلير أو الدهون أو البوتكس إلى ما يلي:

  1. إزالة علامات التعب تحت العين (خطوط الكوكائين).
  2. إزالة خطوط الجبين الدائمة، من المهم جداً معالجتها في بداية الأمر لأن بعد ظهورها من الصعب جداً التخلص منها.
  3. شد المنقطة السفلى من الوجه لإزالة تجاعيد حول الأنف والفم والتي تدعى خطوط الحزن. خطوط التجاعيد في العنق أسفل الوجه والوجه يمكن شدها أيضاً بشد الوجه الجراحي أو شد الوجه بالخيوط الذهبية في الحالات التي لا تعالج بحقن الوجه.
  4. التجاعيد جنب العين التي تظهر خاصة مع الضحك ومع تعابير الوجه.
  5. إزالة تجاعيد زئرة الأسد والتي تظهر أثناء العبوس.
  6. إزالة تجاعيد التي تظهر على الأنف.
  7. إزالة التجاعيد حول العنق.

ماهي التعبئة بالحشو ؟

مع تقدم العمر، والاستخدام المفرط للمكياج والإجهاد والتعب والتدخين كلها عوامل تؤدي إلى ترهل الخدين و فقدان بروزها و ظهور التجاعيد عميقة حول حواف الفم. و يمكن أن تظهر هذ التجاعيد أيضا بين الحاجبين وعلى الجبين، و يمكن أن تكون التجاعيد بشكل عامودي على الشفة العليا خصوصا لدى المدخنين. هذه التغيرات تـؤدي إلى ظهور تعابير وجه مرهقة و باهتة. يمكن أن تساعد مواد الحشو على إزالة هذه التغيرات.

 

يمكن باستخدام شد الوجه اعادة تشكيل الشفاه وملأها، وتكبير الخدين والذقن. يستخدم حمض الهيالورونيك كمادة حشو، وهو بالاساس ليس مادة عضوية بل يتم إنتاجه من خلال تكنولوجيا المختبرات. ولذلك، من النادر جدا ظهور حالات تحسسية، كما أنه ليست هناك حاجة لإجراء اختبار قبل العملية. تستمر آثار الحشو لمدة 6-8 أشهر. تستخدم الشحوم الموجودة في الجسم للقيام بحشو دائم، حيث تأخذ هذه الأنسجة من المريض نفسه، و بالتالي لا توجد مشاكل مثل عدم تتطابق الأنسجة.

كيف تتم عملية الحشو و ما هي العوامل التي يتعين النظر فيها بعناية؟

عملية الحشو بسيطة جدا، يتم اجرائها في الجلد بواسطة حقن رقيقة وخاصة، يمكن للمريض العودة إلى حياته العادية على الفور. يتم تخفيف الألم باستخدام المسكنات و كمادات مياه باردة، يجب التوقف عن تناول شاي الأعشاب وجميع مميعات الدم مثل الأسبرين قبل العملية، كما يجب عدم البقاء في الاجواء الحارة (مثل ساونا، حمام تركي، دش ساخن الخ) وعدم القيام بالتدليك للمناطق التي اجريت لها العملية وعدم وضع الماكياج لمدة يوم إلى يومين. وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.وضع الجليد يساعد في منع ظهور الكدمات وتشكيل الوذمات.