زراعة اللحية والشارب

تتم زراعة اللحية والشارب بنفس مبدأ عملية زراعة الشعر للرأس حيث أخذ بصيلات من الجهة الخلفية لفروة الرأس و زراعتها بمنطقة اللحية أو الشارب بعد القيام بعدد من الاجراءات، تتطلب دقة وحرفية عالية في اختيار نوعية واتجاه البصيلات المزروعة من قبل الطبيب القائم بالعملية , تستغرق العملية بضع ساعات تحت التخدير الموضعي، و هكذا يمكن للمريض الحصول على نتائج طبيعية في وقت قصير و دون الشعور بأي ألم.

  • تتم العملية باستخدام تقنية الاقتطاف Micro-FUE وهي الأحدث بين التقنيات
  • حيث يتم رسم اللحية المطلوبة و أخذ القياسات الخاصة بها، ويتم تقييم حالة المريض وعدد البصيلات التي سيتم زراعتها و تحديد موعد العملية

  • ثم يتم تخدير المنطقة التي سيتم إجراء الزراعة فيها لتكون العملية مريحة وغير مؤلمة للمريض وتؤخذ بصيلات الشعر المراد زرعها في منطقة اللحية من المنطقة المانحة بمساعدة جهاز خاص بعدها يتم إعداد قنوات صغيرة بواسطة جهاز ذو مثقب خاص و صغير جدا حيث لا يشعرالمريض بأي ألم. ويتم زرع البصيلات المقطوفة في القنوات المفتوحة واحدة تلوالآخرى بعناية بعد القيام بعدة إجراءات ، ثم إرسال المريض إلى المنزل للراحة.

  • تبدأ اللحية النمو في الشهرالثالث بعد العملية، و تأخذ شكلها النهائي في حدود سنة واحدة. كما أن اللحية التي تنمو لا تتساقط مرة أخرى.

  • تكون الحلاقة ممكنة بعد 20 – 25 يوما باستخدام آلة الحلاقة الكهربائية وبعد 3 أشهر باستخدام شفرة الحلاقة.
  •  لن يكون هناك أي إزعاج كما أن النتائج تكون طبيعية تماما.

مدة العملية والأقامة

مدة العملية تكون من 8-9 ساعات حسب كمية البصيلات المقتطفة والمزروعة
الاقامة في اسطنبول تكفي ثلاثة أيام يوم للعملية وآخر استراحة واليوم الثالث لفك الضماد وغسيل اللحية